السلطان سليمان والمهندس سنان - - موقع اللى حصل

3 مارس 2022
التصنيف :
قصص وعبر

تحكى قصة ( السلطان سليمان والمهندس سنان). أن السلطان العثماني سليمان القانوني. وهو واحد من اشهر سلاطين الدولة العثمانين واطولهم في فترة حكمة. طلب من مستشارية أن يأتوة بمهندس كفء وموثوق في علمه و أمانته. وبالفعل احضر مستشارية مهندس فية كل هذه الصفات ولكنة من أصل أرمني. يدعى (معمار سنان آغا). ووافق علية السلطان وعهد إليه إليه بمهمة هدم إحدى السرايات القديمة التابعة لاملاكة. وذلك حتى يبنى على انقاضها سرايا جديدة اكبر واجمل من السابقة التي تم هدمها.

لكن بعد ان نفذ المهندس (معمار سنان آغا). ما طلبة السلطان. فوجئ بالسلطان يستدعية ويطلبي مقابلتة. وحين مثل بين يدية سألة السلطانز وقال لة (عندما امرتك بهدم السرايا استخدمت عمالآ اكفاء. ولطن حين بدأت بناء السرايا الجديدة استبدلتهم بعمال أخرين فما السبب؟؟).

أجابه المهندس قائلاً : يامولاى هناك ناس للتدمير و ناس للتعمير. لان من يصلح للتدمير ياملاى لا يصلح للتعمير.

أعجب السلطان سليمان القانونى بحكمة المهندس وعلى الفورعينه مستشارة. واستطاع (معمار سنان آغا). خلال وجودة كمستشار للسلطان تشيد أعظم مباني الدولة..

و العبرة من هذه القصة..

هى .. انة لا يجوز أن يتولى الذين دمروا البلاد إعادة إعمارها لأن من يصلح للتدمير لا يصلح للتعمير ..



قصص,قصص وعبر,قصص واقعيةقبل النوم,قصص مغربية,وحكايات للكبار,سوق الحكايات والقصص,خيالية,قصص عربية,حكايات سناء,من أجمل الحكايات والقصص,دينية,حكايات عربية,حكايات مغربية,حكايات,قصص مسموعة للنوم,قصص معبره,و عبر,مشوقة,مسموعة للمكفوفين,قصص دينية,قصيرة,قصص عربيه,قبل ,حكاية وعبرة,حكايات شعبية,قصة معبرة,قصص ثقافية مفيدة,قصص حب,قصص عربية قبل ,قصص للنوم للكبار قصص,وعبر,وحكايات,من,حكايات,قصيرة,قصة,رائعة,على,google,books,للاطفال,اطفال,أجمل,حكم,فيها,حكمة,عبر,مع,تحميل,كتاب,pdf,النوم,result,تشكيلة,كل,مجموعة,الحكايات,واقعية,حقيقية,علي,سلسلة,عني,ونفرفر,باليوتيوب,twitch,موقع,جديدة,قبل,العربية,في,حياة,مجلة,مكتوبة,الثقافة,القلب,وقصص عن اجمل حيث الحياة مع مواقع كل التي تشكيلة تتكون القصص يضم حكم القصيرة لديك القسم أفضل جميلة أن الكتاب قوية وغيرها إن اليوم لكم للاطفال منها الطفل للأطفال أو كثيرة وهي إلى الكثير العبر تتكلم كنت لك حلوة المعبرة والحكم الذى لا حب روائع برنامج يوم يقدم الذي بقراءتها القصة لها تكون إذا الرومانسية الرعب الآخرين ابن الكتب

بحرية. وفواكة ايضاً ومكرونات. ومنها مايقدم ساخن او بارد. وسنتناول بالحديث الانواع الاقل شهرة او التى لايعرف الكثير من الناس مع انها عالية القيمة وسهلة الاعداد وشهية المذاق وقليلة التكاليف ولا تحتاج لامكانيات. والسلطات بصفة عامة تعد من اهم الاطباق على المائدة. وتحظى بحب واقبال الجميع عليها. خاصة لمن يعرفون اهميتها وفوائدها. والسلطات طائفة كبيرة. ونوعياتها متعددة. ويدخل فى تكوينها عناصر كثيرة. خضروات ورقية.

وخضروات غير ورقية. وبقوليات وحبوب وتوابل وصلصات. بل واحياناً يضاف اليها لحوم ودواجن ومأكولات بحرية. وفواكة ايضاً ومكرونات. ومنها مايقدم ساخن او بارد. وسنتناول بالحديث الانواع الاقل شهرة او التى لايعرف الكثير من الناس مع انها عالية القيمة وسهلة الاعداد وشهية المذاق وقليلة التكاليف ولا تحتاج لامكانيات.

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ