الملك والوزير والتجربة 99 - - موقع اللى حصل

15 فبراير 2022
التصنيف :
قصص وعبر

الملك والوزير والتجربة 99 – تعجب الملك وسأل وزيرة قائلاً (ترى يا وزيرى ماهو سر هذا الخادم. فهو يبدوا بتسم دائماً مع انة فقير لايملك شيئ. اما انا فأشعر بالحزن رغم انى امتلك كل شيئ).

نظر الوزير للملك وقال (قبل ان اجيبك يامولاى. دعنا نجرى علية التجربة 99).

زاد تعجب الملك وسأل الوزير و(وماهى التجربة 99 ؟؟). فقال لة الوزير. سنحضر كيس ونضع فية 99 دينار. ونكتب على الكيس (100 دينار). ونضعة عند باب الخادم. ونرى رد فعلة. واعدك يا مولاى انك سترى عجباً.

اعجبت الفكرة الملك وطلب من الوزير تنفيذها. وطلبوا من احد حراس الملك وضع الكيس على باب الخادم. ويطرب الباب ويهرب حتى لا يراه الخادم.

وفى المساء بينما يلعب الخادم مع اولادة. طرق الباب. فقام الخادم لفتح الباب وسبقة اولادة. وحين فتح لم يجد احداً. ولكن اولادة اكتشوا كيس الدنانير. فأخذة منهم وفتحة وعدد الدنانير فوجدهم 99 دينار. في حين ان الكيس مكتوب علية 100 دينار. فصرخ في اولادة واتهمهم بالتسبب في ضياع دينار. وظل طوال الليل يبحث عن الدينار الضائع.

واصبح الصباح وهو متكدر الخاطر وعابس الوجة حزين وغير مبتسم كعادتة. وذهب للملك بهذة الهيئة. فعرف الملك المغزى من التجربة 99

العبرة من هذه القصة

ان الخادم نسى الـ(99) دينار التي أرسلها الله لة من حيث لايدرى. وظل يبحث عن الدينار المفقودة. وهكذا حال كثير من الناس تنسى النعم العديدة التي منحها الله لهم. ويحزنون على نعمة فقدوها.



قصص,قصص وعبر,قصص واقعيةقبل النوم,قصص مغربية,وحكايات للكبار,سوق الحكايات والقصص,خيالية,قصص عربية,حكايات سناء,من أجمل الحكايات والقصص,دينية,حكايات عربية,حكايات مغربية,حكايات,قصص مسموعة للنوم,قصص معبره,و عبر,مشوقة,مسموعة للمكفوفين,قصص دينية,قصيرة,قصص عربيه,قبل ,حكاية وعبرة,حكايات شعبية,قصة معبرة,قصص ثقافية مفيدة,قصص حب,قصص عربية قبل ,قصص للنوم للكبار قصص,وعبر,وحكايات,من,حكايات,قصيرة,قصة,رائعة,على,google,books,للاطفال,اطفال,أجمل,حكم,فيها,حكمة,عبر,مع,تحميل,كتاب,pdf,النوم,result,تشكيلة,كل,مجموعة,الحكايات,واقعية,حقيقية,علي,سلسلة,عني,ونفرفر,باليوتيوب,twitch,موقع,جديدة,قبل,العربية,في,حياة,مجلة,مكتوبة,الثقافة,القلب,وقصص عن اجمل حيث الحياة مع مواقع كل التي تشكيلة تتكون القصص يضم حكم القصيرة لديك القسم أفضل جميلة أن الكتاب قوية وغيرها إن اليوم لكم للاطفال منها الطفل للأطفال أو كثيرة وهي إلى الكثير العبر تتكلم كنت لك حلوة المعبرة والحكم الذى لا حب روائع برنامج يوم يقدم الذي بقراءتها القصة لها تكون إذا الرومانسية الرعب الآخرين ابن الكتب

وخضروات غير ورقية. وبقوليات وحبوب وتوابل وصلصات. بل واحياناً يضاف اليها لحوم ودواجن ومأكولات بحرية. وفواكة ايضاً ومكرونات. ومنها مايقدم ساخن او بارد. وسنتناول بالحديث الانواع الاقل شهرة او التى لايعرف الكثير من الناس مع انها عالية القيمة وسهلة الاعداد وشهية المذاق وقليلة التكاليف ولا تحتاج لامكانيات.

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ