حكاية اصحاب الاخدود – الجزء الثالث - - موقع اللى حصل

4 سبتمبر 2024
التصنيف :
بركة رمضان

أدرك الملك ما يرمى إليه الغلام بكلامه هذا بعدما انتشر أمر نجاته مرتين من قبضة الملك وعجزه عن قتله. على الرغم من أنه يدعى الربوبية ! ! ولو سمى الله رب هذا الغلام وقتله لأدرك الناس أنه كاذب في ادعائه الربوبية لعجزه عن قتله مرتين. ولكنه لم يبالي بذلك ورأى التخلص من الغلام فوراً. ثم بعد ذلك يكون ما يكون… اصحاب الاخدود

رضى الملك بما عرضه عليه الغلام رغبة في التخلص منه. وجمع الناس وأوثق الغلام على جذع. ووضع السهم في قوسه ثم قال: باسم الله رب الغلام. ورماه بالسهم فوقع في قلبه فوضع الغلام يده على موضع السهم ومات شهيداً. وهنا أدرك الناس ما كان يخشاه الملك. فقالوا : آمنا برب الغلام.. آمنا برب الغلام… فقال لة اتباعة (لقد حدث ما حذرناك منة فقد آمن الناس كلهم).. وأدرك الملك الظالم أن الناس ادركوا إنه كاذب في ادعائه للربوبية؟

أمر الملك بأفواه السكك فحفرت فيها الأخاديد – وهى الحفر العميقة فى بطن الأرض – وأشعلت فيها النيران… وقال الملك لأتباعه وزبانيته من رجع عن دينه فدعوه وإلا اقذفوه فيها. وكانت كل جريمتهم أنهم قالوا: لا إله إلا الله وآمنوا بربهم الذي بيده ملكوت السموات والأرض وكفروا بالملك الذي لا يملك له ولا لغيره نفعًا أو ضراً. ومات الكثيرون في سبيل الثبات على التوحيد.. وكانوا يقذفون بهم فى النار المستعرة بلا رحمة أو شفقة حتى على الأطفال والنساء. وهم لا حول لهم ولا قوة إلا بالله.. ثم حدث أمر عجيب..

جاءوا بامرأة لها ابن ترضعه وأرادوا قذفه في النار حتى ترتد أمه عن دينها شفقة عليه.. وكادت أن تفعل لولا أن أنطق الله تعالى بفضله هذا الطفل فقال لها: اصبري يا أماه فإنك على الحق. وأمام هذه المعجزة الربانية أدركت أن الموت على التوحيد هو الحق الذي لا مرية فيه فقذفت بنفسها ومعها ابنها المعجزة في الأخدود ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

الدروس المستخلصة من هذه القصة

أهم ما يستفاد من هذه القصة هو الثبات على كلمة التوحيد مهما كانت الفتن والابتلاءات وكلمة التوحيد هي لا إله إلا الله. وهى مفتاح الجنة وبها يدخل المرء في رحاب الإسلام والكفر بها يخرجه منها .


نهاية الاجهاد النفسى - دون جوزيف جيووى
هروب المهلب من سجن الحجاج
اخطاء تعجل بشيخوختكم
الأخدود,أصحاب,قصة,الله,سورة,البروج,أَصْحَابُ,قُتِلَ,هم,القرآن,الكريم,اصحاب,الاخدود,الْأُخْدُودِ,نجران,يقول,القصة,الملك,جماعة,نواس,تعالى,الناس,ملك,المؤمنين,ساحر,بالله,عليهم,الغلام,آمن,قوله,الأرض,ذَاتِ,قوم,صلى,كتابه,آيات,لهم,ذكر,سوره,وتعالى,معنى,مدينة,النَّارِ,الْوَقُودِ,الآية,الكتاب,لقد,ورد,السنة,الإمام,مسلم,رسول,الأصحاب,طلب,أشار,العزيز,معدودة,بشكل,مختصر,القران,الحميري,حمير,آمنوا,الكفار,عز,السعودية,جنوب,کے,سے,ہیں,القتل,وحرق,اليمن,وهذا,ميسرة,تهجد,محنة,وبلاء,أنفاس,أخيرة,الشهداء,والمكتوبة,ذكروا,أكثر,عام,واليوم,الموعود,إذ,وإصرار,وليس,الدعوة,فيمن,قبلكم,إِذْ,هُمْ,عَلَيْهَا,قُعُودٌ,وَهُمْ,إشارة,الخنادق,محمد,غيره,وقيل,النبى,فقال,منهم,كانَ,تعريف,معجم,عربي,فصول,القلوب,أناس,ذكرهم,وحي,يكن,يعيش,ملكها,كافر,يدّعي,يستعين,بقلم,عظيمة,لنا,كتاب,تحمل,معاني,الكبار,الطفل,أخاديد,الرجل,جمع,وَ,الْخَدُّ,هُوَ,خَدَدْتُ,الْأَرْضَ,خَدّاً,أَيْ,الخد,شق,قالَ,فالآية,أخرى

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ