الممثلة المسيحية التى دفنت فى الاراضى المقدسة بالسعودية - - موقع اللى حصل

1 سبتمبر 2024
التصنيف :
نجوم وافلام

قصة في منتهى الغرابة. واغرب من الأفلام السينمائية التي مثلتها. هي او غيرها. انها الفنانة (إلين داغر). وهى لبنانية الأصل. من مواليد بيروت 23/11/1923. ابنة المنتجة الكبيرة (أسيا داغر). التي تعرض للافلاس عقب انتاجها فيلم (صلاح الدين الايوبى).و(إلين) أيضاً ابنة خالتها المميلة والمنتجة (مارى كوينى). الممثلة المسيحية التى دفنت فى الاراضى المقدسة بالسعودية

وفدت (إلين) الى مصر بصحبة والدتها.عقب موت والدها. واسست والدتها شركة انتاج باسم “لوتس فيلم”. ومن هنا بدأت رحلة (ألين) مع الفن الذى عشقتة من خلال تواجدها في شركة والدتها. وقررت دخول المجال. واستجابت لنصيحة المقربين منها. في تغيير اسمها من (إلين) الى (منى).لتكون قريبة من الجمهور.

وبدأت أولى تجاربها عام (1944).  وقدمت فيلم مع (حسن فايق وفردوس عبد الحميد) بعنوان (أما جنان). وتوالت بعدها الاعمال وقدمت عدد من الأفلام أبرزها “ست البيت”، “شاطئ الغرام”، “قدم الخير”، “أنا وحدي”، “آمال”، ” الدنيا حلوة”، وغيرها. حتى اعتزلت الفن عام (1954). بعد أن قدمت نحو عشرون فيلم. لتتزوج عام (1955) من رجل القانون الشهير المسلم (على منصور). وبعد ستة شهور من زواجها. وجدت خلالها حب وحسن معاملة من زوجها. ما دفعها لطلب أشهار اسلامها.

وذهبت لقضاء مناسك الحج مع زوجها. وكانت حامل فأنعم الله عليها ووضعت طفلتها في الحج. وعادت لمصر وانجبت ثلاث بنات. والتزمت بالصلاة والصوم والحج. حتى أنها طلبت محو افلامها. ولكن والدتها رفضت. وظل تدعوا وتقسم على ربها ان تدفن في البقيع. واستجاب الله لها. حيث وافتها المنية عن عمر يناهز السعة وسبعون عام. وهى في زيارة للمدينة المنورة. ودفنت في البقيع وصلى عليها نحو خمسون الف مصلى. لتكون أول ممثلة. وأول مسلمة من اصل مسيحى تدفن في البقيع.


عبد الله المعلم ودرويش الرويثة
الممثلة المسيحية التى دفنت فى الاراضى المقدسة بالسعودية – منى البقيع داغر مسيحية الفنانة أول تدفن دفنت الحج وصلى ألف العديد ابنتها أثناء يقرب ممثلة المدينة المنورة عام حرق المسيحية المعلومات المغلوطة تداولها بأن وأنها أنجبت أنها جنازتها الأحلام تراود حياتها 

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ