مشروع تدوير زيت الطعام - - موقع اللى حصل

17 أغسطس 2021
التصنيف :
باب علم ورزق

افتح لنفسك باب رزق. تتفتح لك طاقة أمل. مشروع صغير قد يكون بداية ولبنة في طريق مستقبلك. ومشروعنا اليوم هو مشروع تدوير زيت الطعام. والمشروع بأختصار. جمع زيوت الطعام المستخدمة. لاعادة أستخدامها في صناعتين مهمتين جداً وهما.

الاستخدام الأول لهذة الزيوت يكون في صناعة الصابون غسيل وبتنظيف الاوانى. هذا اذا كنت تريد تحقيق مكاسب أعلى.

والاستخدام الثانى هو ان تكتفى بأن تكون وسيط. وتقوم بتوريد هذه الزيوت لشركات تحتاج لهذة الزيوت في صناعات خاصة بها.

متطلبات المشروع

مهم جداً توفير وسيلة نقل. لتجميع الزيوت. ولا عادة توريدها اذا كنت تنوى بيعها لشركات تتولى هي إعادة استخدامة. وبالطبع ليست بالضرورة ان تكون وسيلة النقل سيارة. بل يمكن استخدام موتوسيكل معدل (توكتوك).

كذلك لاوعية لتجمع فيها الزيوت. مثل جراكن لتجمع فيها الزيوت من عملائك. وبراميل كبيرة يتم التجميع فيها. ..ايضاً ستكون في حاجة مضخة لسحب ونقل الزيت من الجراكن لبراميل. ومنها البسيط ومنها الكبير. أخيراً تحتاج لمكان آمن تتخذة كمخزن لتخزين ماتم جمعة من زيوت. حتى تقوم بتوريدها. واذا كنت ستقوم انت بتصنيع الصابون. فأنت تحتاج امكان بالطبع أكبر.

اذا كنت ستقوم بتصنيع الصابون فستكون في حاجة لخامات آخرى سنتحدث عنها في مشروع صناعة الصابون. ولكن علينا ان نحذرك من المواد القابلة للاشتعال. لتتعامل معها بحذر.

أخير اليك اهم مافى الموضوع وهو عمل قائمة. بأسماء المصانع التي تخرج زيوت مستعملة كنفايات ومصانع أخرى تستخدمه في صناعتها. وعليك ايضاً عمل صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى تعلن فيها عن شرائك الزيوت المستعملة وتستقبل طلبات وترسل من يشترى.

عوامل نجاح المشروع

مثل أي مشروع عليك توفر عروض وخصومات مغرية للطرفين.  والطرف الأول هو المصنع الذي يعطيك الزيت والمنازل التي ستتعامل معك وتجمع لك الزيت المستهلك لديهم. والطرف الثانى هو المصنع الذى ستورد الية ماتم تجميعة.

وحتى تتم عملية الوساطة. وعملية استلام وتسليم الزيت يجب أن تتأكد من سلامة وسيلة النقل التي تستخدمها. بأن تعدها بشكل يسمح بنقل الزيوت بشكل آمن. وذلك بأن تكون مهيئة لتحميل البراميل او الاوعية التي تحتوى على الزيت.

والاوعية التي تم تعبئة الزيوت فيها يجب أن تتأكد من نظافتها والا تكون تحتوى على رواسب او أشياء تتسبب في افساد إعادة استخدامها.

اخيراً اذا كنت لا تريد الاكتفاء بالواسطة. وتنوى ان يكون مشروعك متكامل. وتقوم انت بأستخدام الزيت في تصنيع الصابون. فعليك السعي لاستخراج تراخيص تسمح لك بمزاولة هذه الصناعة. وسيكون لنا حديث عن مشروع صناعة الصابون من الزيوت المستعملة.

ذكاء الرازى وفطنة المتنبى
موقع اللى حصل

مشاريع,مربحة,أفكار,صغيرة,افكار,مشروع,أفضل,فكرة,وغير,مكلفة,جدا,ناجحة,مال,مربح,برأس,صغير,تجارية,للنساء,جداً,المنزل,ناجح,أكثر,لمشاريع,يمكنك,موقع,للبنات,مشروعات,الأعمال,ومربحة,للشباب,بتكاليف,بسيطة,تبدأ,لعام,المال,جديدة,قليلة,التطبيقات,google,play,البيت,السعودية,قائمة,نت,بدون,تحميل,البدء,القرى,إليك,مجلة,رواد,فرصة,غريبة,المغرب,وناجحة,الانترنت,الريف,تقليدية,مشروعك,منصة,بنسبة,افضل المشاريع المربحة بمكنك العمل قليل بيع التسويق المشروع الشباب عمل دراسة العديد تناسب إنشاء جدوى براس قائمة يبحث هل والتي الكثير متجر مجال خاصة تجاري مربحه أكثر تحقيق الصغيرة الخاص سيارات الوقت الأفكار بشكل ستجد منتجات تنفيذها اختيار تأسيس تحقق لهم المقال كبيرة عليك ربح كبير لبدء رأس النسائية يحتاج الإلكترونية الإنترنت المشروعات وناجح خلالها ألعاب بدء مصر طريق يعتبر خاص صغيره الجميع طريقة التجارية وقت بسيط قصير سنعرض مبتكرة يناسبك لتنفيذ الحصول ينبغي لكي السوق تطبيق معرفة نوع سيتمُّ تنفيذه بتجميع الحاجات توفير الطعام تربية أهم مشروعي للدخل استثمار مهاراتك التالية فإننا انتشرت الآونة الأخيرة عدد والمربحة سهلة لكنهم معنا 

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ