احذرو مشاكل واضرار التنفس من الفم - - موقع اللى حصل

7 يونيو 2023

لاشك أن النوم العميق لة تأثير كبير على صحتنا العامة. ولة تأثيره على بعض الأمراض كارتفاع ضغط الدم وفقدان الوزن وفقدان الذاكرة وكذلك مرض السكري. وللاسف كثير من الناس اثناء النوم يتنفسون عن طريق الفم. وقد تبدو انها غير ضارة. ولكن في الواقع ان التنفـس من خلال الفم لة مخاطر كبيرة على صحتك. التنفس من الفم

وقد أشار الدكتور (راجنيش سريفاستافا) فى مقال نشره موقع “indianexpress”. أن التنفـس من خلال الفم أثناء النوم لة أسباب عديدة . منها احتقان الأنف. فاحتقان الأنف الناجم عن الحساسية أو نزلات البرد أو التهاب (الجيوب الأنفية) يجعل من الصعب التنفس عن طريق الأنف. ويتسبب في اللجوء إلى التنفـس من الفم.

وكذلك التشـوهات التشـريحية. مثل ضيق الممرات الأنفية أو انحراف الحاجز يتسببان في أعاقة تدفق الهواء بشكل مناسب عبر الأنف . مما يؤدي إلى التنفـس من الفم لتعويض عدم القدرة على التنفس من الانف.

وجدير بالذكر أن اضطرابات النوم مثل (انقطاع النفس النومي). تتسبب أيضاً فى أنسداد مجرى الهواء. مما يدفعنا للتنفـس عبر الفم للتغلب على الانسداد والحفاظ على كمية كافية من الأكسجين.

وأشار (د/راجنيش سريفاستافا) إلى أن أهم مسببات التنفس من خلال الفم أثناء النوم. تعود لعاملين رئيسيين . أهمهم هو مشكلة محتملة أو انسداد في مجرى الهواء الأنفي . مثل انحراف الحاجز أو الاحتقان. السبب الثاني يرجع فقط إلى العادات السيئة.

قال (د/راجنيش سريفاستافا). أن الأطفال الذين يعتادون على التنفـس من الفم قد تسبب لهم هذه العادة تشوهات في الوجه . وكذلك تتسبب في التواء الاسنان. وقد يعانون من مشاكل نمو عامة. وأفاد أن هذ التنفس من خلال الفم قد يتسبب في زيادة بكتيريا الفم والتي تتسبب في ظهور رائحة الفم الكريهة . وتسوس الأسنان . وكذلك أمراض اللثة.

وقد أجريت دراسة بعنوان (اضطراب التنفس أثناء النوم وصحة الفم لدى الأطفال). والتي أكد أن الأطفال الذين يعانون من اضطراب التنفس أثناء النوم لديهم مشاكل كثيرة فى صحة الفم . مثل تسوس الأسنان والتهاب اللثة. مما يؤكد على وجود ارتباط بين التنفس من خلال الفم وتلك المشاكل الصحية.

كيف يؤثر النوم على الذاكرة؟

أن التتنفس من خلال الفم أثناء النوم. يؤدي إلى جفاف الفم والحلق. مما يؤدي إلى عدم الراحة ويتسبب في مشاكل الأسنان. وقال (د/راجنيش سريفاستافا) أن التنفس الفموي يتجاوز عمليات الترشيح والترطيب الطبيعية للأنف . مما يؤدي إلى انخفاض تناول الأكسجين . وسوء نوعية النوم . وزيادة التعرض لأمراض الجهاز التنفسي “.

كيف نعالج التنفس من خلال الفم؟

أولاً : بالتدريب على التنفس الطبيعى من خلال الانف بالتعود على ضم الشفتين.

ثانياً : الضغط على لسانك على حلقك يحافظ على وضعية الفم المناسبة بشكل أكثر اتساقًا.

ثالثاً : المداومة على تمارين البلعوم . تساعدك على تقوية لسانك . بالتالى تساعدك على إبقاء مجرى الهواء مفتوحًا.

رابعاً : المداومة على تنظيف الممرات الأنفية عن طريق استخدام بخاخات المحلول الملحي أو المضمضة فهذا يخفف الاحتقان ويساعد على التنفس الأنفي.

خامساً : الحفاظ على النوم بوضعية مناسبة. فالنوم على الجانب لاشك يساعد في التغلب على التنفـس من الفم.

عقاب أبن الطويس للرجل المسيئ

النوم,أثناء,التنفس,الفم,فتح,أسباب,انقطاع,اللعاب,سيلان,الأعراض,العلاج,توقف,هل,تعرف,النفس,وطرق,وحلول,ماذا,تتنفس,فمك,اثناء,علاج,يتنفس,الأسباب,الأضرار,الانسدادي,طريق,الشخير,الأطفال,الفموي,فمه,والعلاج,والأسباب,clinic,الانف,لماذا,اضطرابات,جفاف,جريدة,أضرار,الأسنان,سبب,مجلة,الطبي,إليك,طب,يحدث,تعاني,والمضاعفات,انسداد,الأمراض,النومي,mayo,الجمهورية,فمي,منه,صحة,تنفس,اضرار,محمد,التنفّس,علاجه,صحية,اضطراب,وزارة,الصحة,طرق,عربي,يدل,طبيب,dubai,موقع,مشكلة,ضيق,قناة,وكيف,تقويم – الأنف بسبب يؤدي الحلق الأشخاص أحد النفس التهاب الأنفية الهواء للتنفس يتنفس مجرى صعوبة عادة الاستيقاظ بشكل طفلك ينتج الجيوب لسيلان يسبب الشائع وطب نتيجة واحتقان الطفل الشخص حالة الشعور يجعل الكثير بالإضافة أهم العلوي والفم وجفاف حدوث. أيضًا الإصابة الرئيسية مفتوح أمر مشاكل يعانون لديهم يتنفسون أعراض الزوائد تضخم المشاكل جسمك خاصة نوبات إضافة وانقطاع الحالة الأفراد الله احتقان التنفسي يبدأ البعض الاختناق وخاصة عدم الراحة مخاطر يتسبب العديد البكتيريا النعاس نوم تنفس متكرر أفواههم طبيعي الإنسان زيادة الصوت الصداع ساعات يعاني أخرى الصحية المعروف غاية كثيرين يكونون مضطرين أكثر لاستخدام الطريقة ليس خطورة رائحة اللثة والأذن انخفاض الأكسجين المزمن وضعف وراء وتضخم اللوزتين وضعف التمارين والاستيقاظ شخص اللهاث الحالات السبب ضغط الدكتور اعاني الدم وتقلب معدل ضربات الجسد للغاية بفم المشكلة. كثيرًا المجرى المركزي والأنف بالقلق بنا يتوقف بخاخات مرة لفترة قصيرة

طعامك يكشف شخصيتك – طعامك يكشف شخصيتك – طعامك يكشف شخصيتك

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ